طاقم (المركز الدولي لتكنولوجيا المعلومات) المحترف قادر على برمجة أي تطبيق ويب باستخدام احدث لغات برمجة الإنترنت ، فخبراتنا في البرمجة تتعدى البرمجة باللغة التقليدية وتمتد إلى التصميم بلغات البرمجة المختلفة بل إننا نتميز بالاحتراف في عالم البرمجة . بتنا نجد اليوم في عالم الإنترنت مئات التطبيقات إن لم تكن ألاف التطبيقات الجاهزة والتي قد يكون اغلبها مجاني وجاهز للاستخدام ولن يكلفك أية مبالغ مادية، فكل ما عليك هو تحميل تلك التطبيقات على موقعك وإتباع بعض التعليمات لتركيب التطبيق وخلال دقائق تحصل على تطبيق يعمل على موقعك دون أي عناء أو جهد يذكر .... ولكن ...!

success  هل فكرت يوما في مقدار الفائدة من تلك التطبيقات؟
success  هل فكرت يوما في مقدار الخصوصية التي تمنحك إياها التطبيقات الجاهزة؟
success  هل قمت يوما بتركيب تطبيق جاهز وبعدها اكتشفت انه لا يعمل بالصورة التي تريدها تماما؟

الكثير من تطبيقات الإنترنت صمم وأعد مسبقا لأداء وظيفة معينة ، وغالبا عندما تريد القيام بمشروع ما فانه يخطر ببالك بعض الإجراءات والأمور التي قد يكون من الصعب تواجدها في ذلك التطبيق. فمصمم التطبيق لن يستطيع جمع جميع أراء المستخدمين واحتياجاتهم في تطبيق واحد وذلك لأنه قد قام على برمجة ذلك التطبيق للقيام بعمل معين فقط. لهذا فانه عندما تود أن تتميز في تقديم خدمة ما فانه لا بد عليك أن تتوجه للتطبيقات المبرمجة خصيصا لأداء تلك الخدمة بالطريقة التي تراها أنت وليس بالطريقة التي يحكمك بها التطبيق الجاهز. غالبا لا يدعم التطبيق الجاهز الكثير من الأفكار التي قد تخطر ببالك قبل أو بعد البدء بتقديم الخدمة. إن فريق برمجة تطبيقات ومواقع الإنترنت في "المركز الدولي لتكنولوجيا المعلومات" لدية الخبرة الكافية والاحتراف اللازمة لبرمجة أي سكربت أو تطبيق يمكن لك أن تتخيله في حدود ما تتيحه وتوفره قدرات وحدود شبكة الإنترنت. لكي يتكامل دورنا في برمجة تطبيقات ومواقع الإنترنت فإننا نضمن أقصى درجات الحماية والثقة أثناء عملية البرمجة لنقدم التطبيق لعميلنا على طبق من ذهب ليعمل بنظام المصدر المفتوح دون أية قيود أو شروط تحد من كفاءة ذلك التطبيق. اليوم إذا كنت تبحث عن طاقم محترف لأداء تطبيق إنترنت خاص بك أو بشركتك فانه يسعدنا أن نخبرك بأنك وصلت إلى المكان الصحيح والذي من خلاله يمكن لك الحصول على ما تريد، ما عليك سوى الاتصال بنا وسوف يقوم طاقمنا بمناقشة متطلباتك وسيحأول بكل ما لدية من قوة واحتراف للخروج بتطبيق إنترنت يلبي جميع احتياجاتك .

 

لدينا منظومات وتطبيقات التجارة الالكترونية التي تتماشى مع جميع المتطلبات وكل أشكال التجارة وبجميع أنواعها.

في بداية عهد الانترنت كانت المواقع ستاتيكية ثابتة عبارة عن صفحات تعرض بعض المعلومات فقط و ليس هناك أي نوع من التفاعل بين المتصفح والموقع أما الآن فالأمر قد تغير كثيراً فمستخدم الانترنت يمكنه التفاعل مع الموقع وهذا يأتي نتيجة وجود تطبيق (Application) يعمل على معالجة البيانات (Processing) التي يقوم المستخدم بإدخالها والاستجابة تبعاً لنوع هذه البيانات ... بناء التطبيقات التي تقوم بمعالجة البيانات يسمى تطوير مواقع الانترنت (Development). كما يوجد الآن نظام جاهز يحتوي على التطبيقات الأساسية اللازمة لأغلب الموقع لعرض البيانات بشكل منسق و منظم يمكن إدارة صاحب الموقع له عن طريق لوحة تحكم خاصة بالموقع و يسمى هذا النظام بنظام إدارة المحتوى .

نظام إدارة المحتوى

نظام إدارة المحتوى هو برنامج متخصص يعمل على الويب يستخدم لتطوير، نشر، و إدارة المحتوى الإلكتروني على مواقع الويب و خلافه. ويمكن المستخدمين ذوى الخبرة البسيطة بلغات البرمجة الخاصة بالويب أو حتى الذين لا يمتلكون معرفة بها من إنشاء و تطوير عدد كبير من الصفحات والتطبيقات الإلكترونية التفاعلية عبر لوحة تحكم بسيطة و دون أن يتدخل المستخدم ببرمجة النظام .
يستخدم النظام قواعد بيانات لتخزين المحتوي ، مبرمجة لإظهار وعرض المحتوي على الويب بطريقة نظامية متخصصة ، ويدعم النظام استخدام مجموعة من التطبيقات الخارجية المتطورة .
النظام مناسب للمواقع الصغيرة الخاصة وكذلك للمواقع الكبيرة والمتطورة ذات الاستخدام الكبير والتي تحتوي على خدمات متعددة بالإضافة للتطبيقات الخارجية .
يتميز النظام عن برمجيات بناء المواقع (Website Builders) مثل فرونت بيج من مايكروسوفت أو دريم ويفر من أدوبي بعدم الحاجة لخبرة أو معرفة تقنية أو حتى تدريب لتطوير وإدارة محتوى الصفحات الإلكترونية .
النظام يسهل التحكم ، المراقبة ، التعديل ، والتطوير على الصفحات الإلكترونية ، من قبل المستخدم أو عدة مستخدمين بصلاحيات محددة .

تصميم المواقع الديناميكية (المواقع التفاعلية) و  تصميم المواقع الإستاتيكية (المواقع الثابتة)

تنقسم تصميم المواقع عموما على شبكة الانترنت إلى نوعين رئيسيين من المواقع والتي لها محتوى ثابت أو التي لها محتوى متغير و تفاعلي.

 

ما هو محتوى المواقع؟
يعبر معنى المحتوى عن كل ما يظهر على موقعك من كلمات أو مقالات و وصلات أو حتى مقاطع الفيديو و الموسيقى.

 

تطوير المواقع الاستاتيكية ذات المحتوى الثابت:
يصمم الموقع الاستاتيكى عن طريق لغات البرمجة المعروفة كلغة كالإتش تى ام ال . فهو محتوى ثابت لا تستطيع تغييره إلا عن طريق الشخص الذي قام بتصميم أو كتابة الكود الخاص به.

 

مميزات تصميم المواقع الثابتة الاستاتيكة في مصر:

success تطويرها سريع.
success لا تحتاج لخبرة في تصميمها.
success تكلفة إنتاجها رخيصة من جهة الاستضافة أو من جهة التطوير.

 

 مساوئ تصميم المواقع الاستاتيكية في مصر:
success تحتاج دائما للشركة المطورة لعمل أي تعديل بالموقع و المحتوى الخاص بها دائما قديم.
success تعوق التواصل مع محركات البحث من ناحية عدم تحديثها المستمر.
success عدد صفحاتها ثابت.
success تحديثها صعب من الناحية التقنية و يأخذ وقت طويل.

 

أما تطوير المواقع الديناميكية التفاعلية في مصر فهي على العكس من ناحية التكلفة فقد تكون الأغلى ثمنا و لكنها الأعلى قيمة بالنسبة لممتلكها لأسباب كثيرة نذكر منها:

 

مميزات المواقع الديناميكية في مصر:

success  يستطيع متلقي الخدمة التفاعلي الشخصي مع الموقع كملء نمازج البريد الالكتروني أو عرض رأيه في المنتديات.
success سهولة تحديث الموقع بدون الرجع للشركة المطورة.
success  أي شخص يستطيع تعديل الموقع و لا تحتاج لخبرة عملية كبيرة.
success تحديث الموقع من أي مكان بدون أي برامج مساعدة.
success عامل تحديث المحتوى يساعد على إكثار عدد زوار الموقع.
success  من الممكن أن يستخدم الموقع كقناة تواصل داخلي بين أفراد الشركة بالإضافة إلى خدمته لعملائها.
success  من الممكن إضافة الكثير من الخدمات على الموقع في أي وقت كالمنتديات و التشات و خدمات التوظيف والإعلانات.
success  يوجد حلول كثيرة متخصصة كخدمات العقارات و بيع السيارات و الوظائف و الإعلانات المبوبة و غيرها و التي تناسب أنماط عمل خاص لشركات بعينها.

 

حلول تصميم المواقع الديناميكية في مصر هي التطور الطبيعي لتطبيقات وب 2.0 الحديثة، فلا يصح تقديم خدمات عفا عليها الزمن في زمن التطور السريع و تقديم مواقع استاتيكية في الوقت الذي يقدم فيه العالم تطبيقات الاجاكس و الجافا سكريبت المدموجة في نظم إدارة المحتوى - السى ام اس.